04072011
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده
اما بعد
ضرر المعاصي
فمما ينبغي ان يعلم ان الذنوب و المعاصي تضر و لابد
ان ضررها في القلوب كضرر السموم في الابدان
على اختلاف درجاتها في الضرر
وهل في الدنيا و الاخرة شر و داء الا و سببه الذنوب و المعاصي
نتيجة المعصية
فما الذي اخرج الابوين من الجنة...الى دار الالام و الاحزان و المصائب
ومالذي سلط الريح على قوم عاد
ومالذي ارسل على قوم ثمود الصيحة حتى قطعت قلوبهم في اجوافهم
و ماتوا عن اخرهم
وما الذي رفع قرى اللوطية حتى سمعت الملائكة نبيح كلابهم
ثم قلبها عليهم....فجعل عاليها سافلها
فاهلكهم جميعا
ثم اتبعهم حجارة من السماء امطرها عليهم
فجمع عليهم من العقوبات ما لم يجمعه على غيرهم و لاخوانهم امثالها
وماهي من الظالمين ببعيد
و مالذي اغرق فرعون و قومه في البحر ثم نقل ارواحهم الى جهنم
فالاجسام للغرق و الارواح للحرق
الاثار القبيحة للمعاصي
و للمعاصي من الاثار القبيحة المذمومة و المضرة
بالقلب و البدن في الدنيا و الاخرة منها
الحرمان من العلم فان للعلم نور يقذفه الله في القلب و المعصية تطفىء ذلك النور
ومنها ايضا وحشة يجدها العاصي في القلب
بينه و بين الله لا توازنها لذة اصلا
منها ايضا الوحشة التي تحدث بينه و بين الناس
لا سيما اهل الخير منهم
ومنها ايضا تعسير اموره عليه
فلا يتوجه لامر الا يجده
مغلقا دونه او متعسرا لديه
من كتاب الداء و الدواء
"ابن القيم الجوزية"
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده
اما بعد
ضرر المعاصي
فمما ينبغي ان يعلم ان الذنوب و المعاصي تضر و لابد
ان ضررها في القلوب كضرر السموم في الابدان
على اختلاف درجاتها في الضرر
وهل في الدنيا و الاخرة شر و داء الا و سببه الذنوب و المعاصي
نتيجة المعصية
فما الذي اخرج الابوين من الجنة...الى دار الالام و الاحزان و المصائب
ومالذي سلط الريح على قوم عاد
ومالذي ارسل على قوم ثمود الصيحة حتى قطعت قلوبهم في اجوافهم
و ماتوا عن اخرهم
وما الذي رفع قرى اللوطية حتى سمعت الملائكة نبيح كلابهم
ثم قلبها عليهم....فجعل عاليها سافلها
فاهلكهم جميعا
ثم اتبعهم حجارة من السماء امطرها عليهم
فجمع عليهم من العقوبات ما لم يجمعه على غيرهم و لاخوانهم امثالها
وماهي من الظالمين ببعيد
و مالذي اغرق فرعون و قومه في البحر ثم نقل ارواحهم الى جهنم
فالاجسام للغرق و الارواح للحرق
الاثار القبيحة للمعاصي
و للمعاصي من الاثار القبيحة المذمومة و المضرة
بالقلب و البدن في الدنيا و الاخرة منها
الحرمان من العلم فان للعلم نور يقذفه الله في القلب و المعصية تطفىء ذلك النور
ومنها ايضا وحشة يجدها العاصي في القلب
بينه و بين الله لا توازنها لذة اصلا
منها ايضا الوحشة التي تحدث بينه و بين الناس
لا سيما اهل الخير منهم
ومنها ايضا تعسير اموره عليه
فلا يتوجه لامر الا يجده
مغلقا دونه او متعسرا لديه
من كتاب الداء و الدواء
"ابن القيم الجوزية"
تعاليق
الأربعاء يوليو 27, 2011 5:01 am
مشكوووووووووووووور
الأحد أكتوبر 09, 2011 4:53 pm
مشكووور ع المجهود
السبت نوفمبر 12, 2011 7:33 am
بارك الله فيك
الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 6:48 am
سبحان الله
الإثنين فبراير 13, 2012 12:00 pm
شكراااااااااااا
الجمعة فبراير 17, 2012 10:50 am
بارك الله فيك ..
الإثنين مارس 05, 2012 9:23 am
[faselpic][/faselpic]
الخميس مارس 08, 2012 8:38 am
جزاك الله كل خير
الخميس أكتوبر 04, 2012 7:09 am
مشكوووووووووووووووووور
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لاهنت ولاعدمت
ودي واخلاصي